جاري تحميل ... شريان

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

Home تخلص من الاكتئاب نهائيا بدون أدوية

تخلص من الاكتئاب نهائيا بدون أدوية

حجم الخط



الكثير منا يعاني من الاكتئاب بسبب ما نواجهه من تحديات في هذا العصر ولكن لا بد من التخلص من هذا المرض القاتل للفس والجسد.

نستطيع التخلص من الاكتئاب نهائيا ونعالجه  هناك عدة طرق لعلاجه بعيدا عن الادوية , يمكنك التيير من طبيعة حياتك ومن طريقة تفكيرك  للتخلص من الاكتئاب بشكل نهائي , اليكم بعض النصائح التي ستساعدكم في  علاجه :

1- التزم بروتين معين : 
يذيب الاكتئاب الحواجز بين الايام فيجعلها جميعها تشبه بعضها البعض , لذا ينصح الخبراء قي  الالتزام بروتين معينا ثابتا  ووضع جدول لأعمالك اليومية وانجازها .

2- حدد هدفا للوصول اليه ك

عندما تصاب بالاكتئاب تشعر بأنك لا تجيد عمل اي شيء ما يزيد حالتك سوء , لذا حدد اهدافا يومية لنفسك وقم بانجازها ستلاحظ الفرق الكبير عند انجازها , ابدأ بأهداف سهلة ومن ثم قم بتحدي نفسك بأهداف أصعب .


3 - الرياضة :

من أهم العوامل المساعدة بتحسن حالتك ممارسة الرياضة اليومية بانتظام لأن ممارسة التمرينات الرياضية تؤدي الى افراز مادة الاندورفين والتي تعمل على تحسين المزاج .

4 - تناول الطعام الصحي :

لا يوجد وصفة غذائية سحرية تساعد على التخلص من الاكتئاب نهائيا ، إلا أن الانتباه لما تأكل أمر مهم، فقد يدفعك الاكتئاب إلى الإفراط في تناول الطعام، و لا تستسلم لهذا الشعور الذي قد يزيد مزاجك سوءاً، هناك بعض الدراسات التي ترجح أن تناول الأغذية المحتوية على أحماض الأوميجا 3 الدهنية : كالسلمون، التونة،  و المحتوية على حمض الفوليك كالسبانخ و الأفوكادو يمكن أن تحسن الحالة المزاجية.

5- النوم :
الحصول على القدر الكافي من النوم كفيل في تحسين حالتك , حاول ان تنام ليلا واحذ القسط الكفي من الراحة , قبل النوم ابعد الهاتف او الحاسوب وقم بتصفية ذهنك  .

6 - تحمل المسؤولية :

حين تصاب بالكتئاب قد ترغب في التخلص من المسؤوليات الملقاة على عاتقك، لا تستسلم لهذا الشعور! استمر بالأختلاط بالآخرين ومارس مهامك اليومية المعتادة قد يساعدك هذا في التخلص من الاكئتاب نهائيا ، مارس العمل بدوام كامل أو جزئي أو حتى العمل التطوعي، فقط تجنب الإنعزال !

7 - افعل شيئا جديدا :

تعلم لغة جديدة , شارك في عمل تطوعي  يدفع هذا جسمك بافراز مادة الدوبامين المتعلقة بتحسين المزاج  والسعادة .

8 - حاول أن تستمتع :

حاول أن تجد أمراً ممتعاً للقيام به، و إن شعرت أنه لا يوجد ما يبهجك بعد الآن فلا تقلق هذا مجرد عرض من أعراض الاكتئاب، استمر في المحاولة و لا تيأس. و أخيراً .. الإحباط و اليأس و الاكتئاب لا يستطيعون حل أي مشكلة ، بل يأخذون بصاحبهم إلى أعماق الوحدة و الانعزال، لذلك قاوم قدر المستطاع و استعن بالله تعالى.

9 -  غير تفكيرك :

قم بتغير تفكيرك السلبي  بالتفكير الايجابي تحدى عقلك أنت تستطيع فعل المستحيل  .







التصنيفات:
تعديل المشاركة
مواضيع قد تهمك × +
No comments
Post a Comment

إعلان أسفل المقال